عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم شاتسي سمير ضمن رموز رائدات التنمية لعام 2020

تكريم نحو 20 سيدات الأعمال والرموز الهامة التي حققت نجاحات واسهامات كبيرة في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية في مصر والوطن العربي
تكريم نحو 20 سيدات الأعمال والرموز الهامة التي حققت نجاحات واسهامات كبيرة في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية في مصر والوطن العربي

كرمت كل من وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، وعبير عصام رئيس مجلس الأمناء بالمجلس العربي لسيدات الأعمال، سيدة الأعمال شاتسي سمير ربيع عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال ورئيس مجلس إدارة مجموعة العمارة والتخطيط ضمن رائدات التنمية لعام 2020 علي هامش مؤتمر رائدات التنمية بعنوان:«ريادة المرأة..نهضة الاقتصاد».



 

وشهد المؤتمر تكريم نحو 20 سيدات الأعمال والرموز الهامة التي حققت نجاحات واسهامات كبيرة في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية في مصر والوطن العربي من بينهم علا القبرصي نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وريم السعدي.

 

وهنأت الدكتوره نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي، سيدات العالم باليوم العالمي للمرأة المصرية والعربية، مؤكدة أن سيدت مصر لا تزال نبراسًا قويًا وأصحاب تجارب هي الأهم في مجتمعاتنا العربيه.

 

وأكدت القباج، أن دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرأة، تؤكد وعي القيادة السياسية للدور الهام ونحن كسيدات مصريات، نقف وراء الرئيس في كافه التحديات التي تواجه مصرنا الغالية، مضيفة أن دعم وتعزيز دور المرأه يقوي الأسر، ويخرج شبابًا وشبات هم عماد المستقبل وأساس النجاح في كافه التخصصات.

 

ونوهت القباج، أن الوزارة تعمل على تمكين السيدات اقتصاديًا واجتماعيًا، حيث يوجد أكثر من 2 مليون سيدة، يحصلن على الدعم النقدي. بجانب أولوية دعم المرأة بالصعيد بصورة أكثر تطورًا لما أظهرته سيدات الصعيد من قدرة على تحقيق النمو المتوقع بأسرهم، بالإضافة إلى تقديم الدعم النقدي لأكثر من 213 ألف لسيدات معيلات بجانب تم تدريب 23 ألف سيدة على العمل الحرفي والإنتاجي ومعظمها في الريف.

 

 من جانبها، قالت عبير عصام رئيس مجلس الأمناء للمجلس العربي لسيدات الأعمال: إن المرأة العربية عنصر رئيسي في التنمية.

 

وأكدت عصام، أن المجلس العربي لسيدات الأعمال دعم وتنمية قدرات المرأة واستغلال خبراتها وطاقاتها ، مضيفة «نحن كمجلس نعمل على أن نكون صوت كافة أصحاب المشروعات ورائدات الأعمال الصغيرة والمتوسطة».

 

وشددت عصام، أن المجلس يحتفل اليوم بمرور 4 سنوات على وجوده وتواصله مع كافة الاطياف وكافة السيدات العربيات ورائدات الأعمال بمصر والدول العربية، وسنظل كمجلس ندعم جميع سيدات العالم العربي في دعم وتعزيز تواجدهم لرفعه اقتصاديات المجتمع العربي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز